أنت غير مسجل في منتديات حنين الاقصى . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

العودة   منتديات حنين الاقصى منتديات حنين الاقصى للأعضاء و الإدارة منتدى طلبات الاعضاء
منتدى طلبات الاعضاء بامكانك طلب برنامج او لعبة اما ما تريد و نساعدك بالوصول اليها ... حنين الاقصى
آخر 10 مشاركات موضوع الشهر لشهر April, 2014 ( آخر مشاركة : - )    <->    فلسفة ُالحُبِّ و الكرْه ( آخر مشاركة : - )    <->    كلمات جميلة من الزمن الجميل تحياتي للجميع ( آخر مشاركة : - )    <->    الحمد الله رزقك مولودتى (جنى) ( آخر مشاركة : - )    <->    فلاش يقيس مستواك فى اللغة الانجليزية ( آخر مشاركة : - )    <->    بحبك ( آخر مشاركة : - )    <->    &amp;quot;إني شهيد المحنة&amp;quot; ( آخر مشاركة : - )    <->    هل أعلمه الأدب أم أتعلم منه قلة الادب ؟؟؟؟؟ ( آخر مشاركة : - )    <->    مدينه اسوارها سعاده وسكانها اعمال ( آخر مشاركة : - )    <->    ،،حياه الانسان بين اربع ،، ( آخر مشاركة : - )    <->   
مختارات    <->   الضرورات تبيح المحظورات    <->   
المنتديات موضوع جديد منوعات تسالي قائمة الأعضاء البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية ::لحظة خشوع::
(نائب المراقب العام) سابقاً

رقم العضوية : 4112
الإنتساب : Apr 2008
المشاركات : 9,264
بمعدل : 4.24 يوميا
النقاط : 207
المستوى : ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

::لحظة خشوع:: غير متواجد حالياً عرض البوم صور ::لحظة خشوع::



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 10:26 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

اود من له اقدرة على مساعدتي وعلى كل من يملك الوقت ان يساعدني

في تحضير كموضوع بحث

مشروبات الطاقة ..ومن استطاع ذلك يضعه في الموضوع ده كرد



والف شكر سلفا على مساعدتي

وجزاك الله خيرا


h,] lshu]jd td fpe uk "lav,fhj hg'hrm"



توقيع

موضوع هام
اخر موضوع لي في المنتدى هو




الصورة الرمزية طالبة هندسة

الملاك البرئ



رقم العضوية : 5463
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : أرض الواقع
المشاركات : 1,338
بمعدل : 0.69 يوميا
النقاط : 109
المستوى : طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

طالبة هندسة غير متواجد حالياً عرض البوم صور طالبة هندسة



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 11:14 PM

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة هى عبارة سوائل غازية يضاف إليها مواد منبهة مثل الكافيين أو خلاصة نبات الجورانا التي تحتوي علي الكافيين والنيوفيلين‏,‏ ويضاف إليها أيضاً جذور الجنسنج‏,‏ وثبت أن خطورتها أشد من المخدرات التقليدية لأنها مدمرة للجسم والطاقة وتساعد علي السلوك الخاطئ والعدواني‏.

أصبحت خطرا يتربص بالمقبلين عليها نتيجة الأخطار التي تحملها في مكوناتها وهناك تأثيرات جانبية خاصة عند الإفراط بتناولها بشكل يومي.
مشروبات الطاقة المتداولة خاصة بين فئة المراهقين والتي تمدهم بالطاقة لها أضرار لا تحمد عقباها خاصة عند تناولها بشكل يومي وهناك حالات كثيرة لأطفال ومراهقين أصيبوا بأعراض تتعلق بارتفاع مادة الكافيين والتي تزيد على معدل ما هو موجود في المرطبات والتي تصل إلى 20 ضعفاً في بعض تلك المشروبات ومن الأعراض الناتجة عن ارتفاع معدل مادة الكافيين في الدم عند هؤلاء الأطفال والمراهقين التي تتمثل في ازدياد دقات القلب تصل إلى 150 في الدقيقة وارتفاع في ضغط الدم وزيادة تدفق الدم للعضلات وتقليل كمية الدم إلى الجلد وهذا ما نلاحظه من شحوب في الوجه في حالات التسمم.

تحتوي مشروبات الطاقة على كمية كبيرة من السكر سريع الامتصاص الجلوكوز مما يعطي طاقة عالية، فحسب المدون على تلك العلب فإنها تحتوي على: الطاقة 45 سعراً حرارياً لكل 100مل أي 112 ـ 120كيلو سعر لكل علبة 250مل، والكافيين المخدر.
وتحتوي تلك المشروبات على الكافيين وبنسبة كبيرة جداً 32ملجم لكل 100مل مشروب أي 80ملجم في العلبة وبعض تلك المشروبات لم يحدد فيها كم نسبة الطاقة أو الكافيين.
كلنا نعرف ضرر الكافيين، وهي مادة مخدرة تسبب نوعاً من الإدمان.
والذي لا يعرفه الكثيرون أن تلك المشروبات تسبب القلق بعد فترة من تناولها بسبب الكمية الكبيرة من الكافيين، ومع الزمن يستهلك الجسم الكافيين فتقل نسبته في الدم بعد تخلص الجسم منه فيؤدي ذلك إلى حالة من القلق، وتلك حالات مشابهة لتأثير المخدرات، لو تزداد الكمية لأدت بالتأكيد إلى عدم انتظام ضربات القلب، ومشاكل النوم، وبعض الأعراض النفسية الإنسحابية والصداع.
وأكدت الدراسات الطبية بأن هذه المشروبات تساهم في ارتفاع ضغط القلب وزيادة نسبة السكر في الدم والأرق وآلام الصداع والقلق ونزيف الأنف والنوبات المرضية، ومشاكل تسوس الأسنان، وتقليل الاعتماد على النفس كأحد التأثيرات النفسية للمواد المخدرة.
وإذا أردنا أن نعرف ضررها الذي تعترف به تلك الشركات بل تكتب تلك التحذيرات على العلب، مثل غير مناسب لمرضى السكر، ومرضى الحساسية ضد الكافيين، وبعضها يضيف مرضى القلب، والحوامل.
هناك مركبات أخرى تحتويها تلك المشروبات يدور حولها الجدل مثل:
ــ مركب جلوكرونولاكتون: وهو مركب ينتج من تحول الجلوكوز في الكبد ويقال إنه يزيد معدل التمثيل داخل الجسم، ولكن لا يوجد دراسات علمية تؤكد ذلك.
ـ مركب تورين: هو نوع من الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم والأسماك. تعتقد الشركات المصنعة أنه يزيد فعالية الكافيين ويزيد الاستفادة منه، بينما الدراسات تشير إلى أنه يقلل فعالية الجهاز العصبي نوع من التخدير.
ــ الفيتامينات التي تضاف إلى تلك المشروبات مثل فيتامين بانتوثينك، وبعض مجموعة فيتامين ب مثل ب6، ب12 مفيدة فقط إذا كان هناك نقص لها في أجسامنا، أما الزيادة فلا فائدة منها، وهي بالفعل مفيدة في إنتاج الطاقة وإذا تناولناها من مصادرها الطبيعية فذلك أفضل، إضافة إلى أن أجسامنا نحتاجها بكميات بسيطة أصلاً.


ــ الجلوكوز: هو الوحدة الرئيسية للكربوهيدرات حيث تتحول كلها للجلوكوز ثم تدخل الدم.
ارتفاع الجلوكوز في الدم يستدعي ارتفاع هرمون الأنسولين الذي ينقله إلى الخلايا، فإذا انتهت الكمية من الجلوكوز ولا يزال الأنسولين عالياً سينقل المزيد من الجلوكوز مما قد يسبب نقصه في الدم فيؤدي إلى الخمول والوهن بعد ذلك، لهذا الأغذية المحتوية على سكر الفركتوز أفضل لأنها لا ترفع نسبة السكر في الدم.
من أكثر المشاكل التي تسببها تلك المشروبات وأيضاً بسبب الكافيين هو زيادة التبول لأن الجسم يعامل الكافيين كمادة سامة فيتخلص منها في وسط مائي فيطرد كمية من الماء يحتاجها أصلاً، ولكن التخلص من الكافيين أهم فيؤدي ذلك إلى الجفاف.

مشروبات الطاقة تدمرالكبد
وفي بحث مماثل، أفاد الدكتور سيد شلبي أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بطب عين شمس، بأن هذه المشروبات ما هي إلا مواد صناعية تسبب خللاً في تفاعلات الجسم الداخلية ينتج عنه خلل في وظائف الأعضاء‏,‏ وهنا يبدأ الجسم في عدم التكيف مع المواد الطبيعية التي يفرزها والمسئولة عن توازنه‏,‏ ويصبح في حاجة دائمة إلي البديل الصناعي الخارجي لدرجة تصل إلي حد الإدمان، مما ينتج عنه تهيج الجهاز العصبي وزيادة في ضربات القلب‏,‏ وما ينسب إلي هذه المشروبات من كونها تحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية قد يشكل خطورة صحية حيث يصاحب تحولها بالجسم خروج مواد نيتروجينية ينتج عن زيادتها إجهاد للكبد والكلي وتسبب خللاً في توازن الدم‏.‏
ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي بالقصر العيني، أن اعتماد الجسم علي أي مواد منبهة أو منشطة صناعية يسبب حالة إدمان تصل إلي تدمير الجهاز العصبي‏,‏ ولابد من تدوين جميع المعلومات عن محتوي مشروبات الطاقة علي العبوة مع التحذير من مخاطر سوء الاستخدام‏,‏ وتحديد الحد الآمن المسموح بتناوله يومياً وتحذير مرضي الكبد والسكر‏,‏ وذلك عن طريق جهات علمية متخصصة‏.
ويوضح الدكتور مصطفي نوفل أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بجامعة الأزهر، أنه يمكن للجسم الحصول طبيعيا علي مادة‏ "كارنيتين"‏ التي تسبب زيادة استخدام دهون الجسم وتوفيرها لمخزون العضلات من الجليكوجين‏,‏ فتزداد بالتالي قدرة التحمل البدني الشاق والطويل‏,‏ وبخاصة نوعياتها طويلة التركيب التي توجد بكثرة في الوجبات الغذائية‏,‏ ثم نقلها إلي "ميتوكوندريا" الخلايا ليتم حرقها وتحويلها إلي طاقة‏.
ويمكن الحصول علي "الكارنيتين" بتناول الأغذية الغنية به طبيعياً مثل لحوم الضأن ولحوم البقر وقلب الضأن وغيرها من اللحوم والدواجن‏,‏ ويستطيع الجسم تصنيع كميات صغيرة من "الكارنيتين" بتناول الوجبات المحتوية علي البقول والحبوب معاً مثل طبق الكشري وطبق الأرز بالعدس‏,‏ والطعمية بالسمسم‏,‏ مع الفول السوداني واللب الأبيض والموز والبرتقال‏.
تقلل فعالية الجهاز الهضمي
أكدت دراسة قامت بها الجمعية الطبية الكندية لشؤون التغذية أن مركب "تورين" الموجود في مشروبات الطاقة يقلل من فعالية الجهاز العصبي لدى الإنسان، وهذا المركب هو نوع من الأحماض الأومونية الموجودة في اللحوم والأسماك تقوم الشركات المصنعة لمشروبات الطاقة باضافته لمنتجاتها.
وأضافت الدراسة أن من بين الاضرار التي يسببها ارتفاع مادة الكافيين في تلك المشروبات على المراهقين والأطفال ازدياد نبضات القلب عن المعدل الطبيعي، حيث تصل أحيانا إلى 150 نبضة في الدقيقة، إضافة إلى زيادة تدفق الدم للعضلات حيث تصل نسبة الكافيين إلى20 ضعفا عما هو موجود في المشروبات الغازية.
وترتفع نسبة الكافيين المخدر لتصل أحياناً إلى 80 ميلليجرام في علبة بحجم 100 ميلليجرام وهذه نسبة مخيفة، إلا أن بعض الشركات لا تذكرها على منتجاتها حتى لا تؤثر على حجم المبيعات.
وأشارت الدراسة إلى أن المثابرة على تناول مشروبات الطاقة المشبعة بالكافيين تتسبب في حالة من الادمان وحدوث اضطرابات نفسية نتيجة نقص هذه المادة في حال توقف الشخص عن تناول تلك المشروبات.
كما تتسبب مادة الكافيين في ارتفاع ضغط القلب وزيادة نسبة السكر في الجسم ما يؤدي الى حصول نزيف في الانف او ما يعرف باسم "الرعاف المزمن" والنوبات القلبية نتيجة زيادة كميات الدم التي يتم ضخها من والى القلب.
وتضيف الدراسة أن زيادة التبول تعد من أكثر المشاكل التي تسببها مادة الكافيين نتيجة تعامل جسم الإنسان مع هذه المادة على أنها مادة سامة يتوجب التخلص منها عن طريق التبول فبذلك يخسر الجسم كميات كبيرة من السوائل ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
وتزيد ضغط الدم
كشفت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أن مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من ضغط الدم، ونصحت الدراسة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالابتعاد عن تناول هذه المشروبات.
وأشار الباحثون بجامعة وين ستيت في مدينة ديترويت كبرى مدن ولاية ميشيجان الأمريكية، إلى أن الدراسة التي أجريت على مرضى لا يعانون من ضغط الدم من خلال إعطائهم علبتين من مشروبات الطاقة تحتويان على 80 مليجرام من الكافيين وألف مليجرام من حمض تورين العضوي، أثبتت أن ارتفع ضغط الدم بعد ساعتين من تناول المشروب بنسبة 9ر7% بينما بلغ ارتفاعه في اليوم السابع من الدراسة بنسبة 6ر9%.
وتسبب الخمول
أظهر باحثون أن مشروبات الطاقة التى يتناولها الرياضيون من أجل الشعور بالنشاط ربما تعطى أحياناً نتيجة عكسية إلى درجة أنها قد تسبب لهم النعاس.
وقد أجرى باحثون فى جامعة ليفبورو بمنطقة ميدلاند ببريطانيا دراسة على 10 بالغين من أجل معرفة تأثير مشروبات الطاقة عليهم والتى تحتوى عادة على نسبة عالية من السكر.
وأشار هؤلاء إلى أنه بعد حوالى ساعة على تناول المشروب فقد هؤلاء قدرتهم على التركيز، وكانت استجابتهم للأشياء التى تدور حولهم أبطأ مقارنة بغيرهم ممن تناولوا مشروبات لا تحتوى على السكر أو الكافيين.
ولكن بعض الخبراء فى مشاكل النوم يعتقدون أن مشروبات الطاقة مفيدة للرياضيين، ولكنهم ينصحون السائقين الذين يشعرون بالنعاس بتناول مشروب يحتوى على كمية صغيرة من الكافيين والنوم لفترة قصيرة قبل الجلوس حول المقود.
وبعد ساعة على تناول هؤلاء لوجبة خفيفة تناولوا إما مشروبا للطاقة يحتوى على 24جراماً من السكر أو 30 ميلجراما من الكافيين ثم خضعوا لتجارب لمعرفة مدى نعاسهم ومقدرتهم على التركيز.
وتبين للباحثين أنه بعد 50 دقيقة من تناول الوجبة الخفيفة أن الأشخاص الذين تناولوا الطاقة بدأوا ينعسون أكثر فأكثر مقارنة بأولئك الذين تناولوا مشروباً يحتوى على الكافيين.
يذكر أن هذه المشروبات غير خاضعة للرقابة رغم أنها خطيرة علي مريض السكر في أي سن ومرضي الضغط المرتفع والحساسية‏.‏





توقيع

MY RESPECT


Queen Soma




الصورة الرمزية طالبة هندسة

الملاك البرئ



رقم العضوية : 5463
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : أرض الواقع
المشاركات : 1,338
بمعدل : 0.69 يوميا
النقاط : 109
المستوى : طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

طالبة هندسة غير متواجد حالياً عرض البوم صور طالبة هندسة



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 11:32 PM

مشروبات الطاقة من المنظور الاسلامى لكن هناك جدل كبير


مشروبات الطاقة تُفجّر خلافاً فقهياً بين الأزهر والقرضاوي


فجرت «مشروبات الطاقة» جدلاً فقهياً واسعاً، على خلفية إفتاء الداعية الإسلامي المصري المُقيم في قطر د. يوسف القرضاوي بإباحة تناولها، «حتى لو كانت تتضمن نسبة قليلة من الكحول»، فقد أعلن العديد من علماء الأزهر رفضهم للفتوى، مؤكدين ثبوت تحريم أي مشروب يحتوي ولو على نسبة كحول ضئيلة.
وقال رئيس جامعة الأزهر الأسبق عبدالفتاح الشيخ لـ«الجريدة»: إن تناول أي مشروب يحتوي ولو على أقل نسبة من الكحول حرام شرعاً، مستدلاً بالحديث النبوي «ما أسكر كثيره فقليله حرام».
وشدَّد الشيخ على عدم قبول أي فتوى خلاف ذلك، لأن تحريم الخمر والمسكرات ثابت بصورة قطعية في القرآن الكريم والسنّة النبوية المطهرة.
وانتقد عضو مجمع البحوث الإسلامية عبدالمعطي بيومي فتوى القرضاوي، مؤكدا أنه إذا عرف المسلم بوجود نسبة ولو ضئيلة جداً من الكحول في أي مشروب، فلا يجوز له مطلقاً أن يتناوله، لأنه بذلك يخالف القرآن الكريم، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «كل مسكر خمر».
وأضاف بيومي أن الفقهاء والعلماء اتفقوا على تحريم أي مشروب يحوي نسبة من الكحول، فمن يضمن لنا أن هذه النسبة قليلة أو كثيرة؟... واتَّهم القرضاوي بأنه «يتساهل تارة ويتشدد تارة أخرى، وهو الآن يتساهل كما تساهل من قبل في فتوى جواز استمرار المرأة المسلمة مع زوجها الكتابي».
كذلك انتقد مستشار شيخ الأزهر لشؤون الفتوى علي أبو الحسن ما ذهب إليه القرضاوي، مؤكداً أن آيات القرآن واضحة في تحريم الخمر في قول المولى عز وجل: «إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ»، ولفظ الاجتناب يعني عدم الاقتراب مطلقاً سواء من قريب أو بعيد، ولو بأقل نسبة، وخلاف ذلك يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.




توقيع

MY RESPECT


Queen Soma




الصورة الرمزية طالبة هندسة

الملاك البرئ



رقم العضوية : 5463
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : أرض الواقع
المشاركات : 1,338
بمعدل : 0.69 يوميا
النقاط : 109
المستوى : طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

طالبة هندسة غير متواجد حالياً عرض البوم صور طالبة هندسة



  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 11:38 PM

يوحي اسمها (مشروبات الطاقة Energy drinks) بأنها تحتوي على طاقة حرارية كبيرة High energy ، وتشير إعلاناتها إلى أنها مفيدة وذات طعم رائع ومدهش يمنحك الانتعاش السريع الذي تحتاجه، وأنها تعزز القدرة على تحمل المجهود البدني والتركيز الذهني، وتمنحك النشاط والحيوية أثناء الإجهاد، فضلا عن أنها غنية بالفيتامينات وبعض المكونات الطبيعية، وأنها تزودك بأجنحة للطيران فورا.. هذا رائع بالفعل؛ ولكن هل هذا صحيح حقا؟
ما الذي تعرفه عن هذه المشروبات؟ هل هي سيئة أم آمنة؟ هل يمكن باطمئنان دعوة الصغار لشرابها؟ هل حقا تسبب النشاط الحقيقي دون ضرر؟ وهل أنت بحاجة إلى مشروب للطاقة تتناوله في دقيقة ويدوم من 4 إلى 6 ساعات؟ ماذا عن كونها تساعد على الأداء الجسدي للرياضيين، وأنها تنبه السائقين الذين يميلون إلى النعاس؟ ما علاقة الكافيين بها؟ وما نسبته إليها؟ وهل تسبب الإدمان حقا، أم إنها مجرد إشاعات لا ينبغي تصديقها؟

مكونات ومزاعم

في أواخر التسعينيات، اكتسب شراب الطاقة الشهير (الثور الأحمرRed Bull ) المشبع بالكربون شعبية واسعة في الولايات المتحدة أولا، وقد لاقى المشروب رواجا كبيرا بين طلاب الجامعات، وكان قد انتشر في البداية بين أروقة الحانات والنوادي الليلية، ثم توسع بشكل متسارع ليصبح في النهاية جزءا من ثقافة المجتمع العامة هناك
واستنادا إلى نتائج دراسة مسحية قام بها قسم التغذية في جامعة شرق كارولينا الأمريكية؛ بهدف تقييم أنماط استهلاك شراب الطاقة لدى طلبة الجامعات، أظهرت النتائج أن (51%) من المشاركين يستهلكون عبوة واحدة على الأقل من مشروب الطاقة في الشهر، وأن أغلبية الطلبة (67%) يستهلكون مشروبات الطاقة للسهر ومقاومة النوم، وأن (65%) منهم يستهلكون مشروبات الطاقة للحصول على الطاقة والحيوية، وأن (54%) منهم يشربونها ممزوجة مع الكحول في السهرات والحفلات، كما أظهرت أن أغلبية المستهلكين يتناولون عبوة واحدة من شراب الطاقة في معظم الحالات، بينما (49%) منهم يتناولون ثلاث عبوات أو أكثر مع الكحول أثناء الحفلات الليلية

وتزعم الشركة المنتجة لهذا المشروب بأنه يحسن القدرات الإدراكية والتركيز الذهني، ويحسن أيضا الأداء العضلي، ويزيد من القدرة على تحمل الجهد البدني
وتنسب الشركة هذا التحسن إلى المزج الفريد لمكونات المشروب الرئيسية وهي: الكافيين Caffeine، والتورين taurine، والجلكورونولكتون Glucuronolacone.
وفي دراسة مؤيدة لهذا الزعم، أجراها الباحثان Baum وWeiB، تم اختبار تأثير التورين والكافيين على الرياضيين صغار السن، وتم قياس الوظائف القلبية لدى ثلاث مجموعات مختلفة بعد التمارين الرياضية؛حيث أعطي شباب المجموعة الأولى مشروب Red Bull قبل التمرين، وأعطي للمجموعة الثانية أحد مشروبات الطاقة بدون التورين، أما المجموعة الثالثة فأعطيت مشروبا للطاقة خاليا من كل من التورين والكافيين.
وأظهرت النتائج ارتفاعا ملحوظا في حجم ضربات القلب stroke volume، وسرعة تدفق الدم أثناء انبساط عضلة القلبdiastolic inflow velocity لدى المجموعة التي تناولت مشروب Red Bull الثور الأحمر، وهذه النتائج تقود إلى افتراض أن التأثير المزدوج لكل من التورين والكافيين هو الذي يحسن وظائف القلب البطينية


تسويق تجاري أم تدليس علمي؟

ومع ذلك، يبدو أن الأكثر معقولية، والأرجح علميا، أن أغلب التغيرات التي يتم ملاحظتها بعد تناول مشروب Red Bul مصدرها الأساسي هو الكافيين؛ حيث تحتوي العبوة الواحدة منه على نفس كمية الكافيين (80 mg) المتوفرة في فنجان من القهوة

ولكن نظرا لأن شرب فنجان من القهوة يتطلب وقتا أطول من تناول شراب بارد؛ فإن فنجان من القهوة يساوي عبوة من مشروب الطاقة Red Bull، ولكن على امتداد فترة زمنية أطول تسمح برشف القهوة الساخنة على مراحل وليس دفعة واحدة كما يحدث عقب تناول مشروب Red Bull ؛ حيث تدخل إلى الجسم جرعة كبيرة من الكافيين في فترة زمنية قصيرة، ما يتسبب في حدوث ارتفاع حاد ومفاجئ في تركيز الكافيين بالبلازما.
هذا بالإضافة إلى تأثير الإيحاء النفسي الذي يشعر به المستهلك فور أن يتناول مشروبا يوصف بـ"شراب الطاقة"، فهذا التأثير النفسي الكاذب قد يحدث تأثيرا كيميائيا حقيقا بالفعل، وهكذا يبدو أن تناول فنجان بارد من القهوة قد يعطي ذات الإحساس بـ"النشاط والانتعاش" الذي يحدثه مشروب Red Bul، ولكن بأضرار أقل وبثلث التكلفة تقريبا.
وبحسب باحثين في جامعة "فيينا"، فإن الأثر الإيجابي على الأداء الذهني والحالة المزاجية الذي يحدثه شراب الطاقة Red Bull يعزى إلى تأثير الكافيين على مستقبلات المفرزة للأدينوزين ( receptors (adenosinergic والتأثير التوازني لمفعول التورين على المستقبلات. ونظرا لأن نصف مجموعة الأفراد الخاضعين للدراسة كانوا من غير مستهلكي الكافيين، فإن التأثيرات الموصوفة لا يمكن أن تفسر على أنها ناتجة عن عودة معدل الكافيين في البلازما إلى معدله الطبيعي بعد انسحاب تأثير الكافيين في مشروب الطاقة

وبينما تعتقد الشركات المصنعة أن التورين يزيد من فعالية الكافيين ويعزز الاستفادة منه، تشير الدراسات إلى أنه يقلل من فعالية وأداء الجهاز العصبي لدى الإنسان، بينما ترى بعض البحوث أن هناك علاقة بين مستوى التورين وزيادة ضغط الدم ونبضات القلب؛ لهذا أوصى بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي بمزيد من الدراسات لمعرفة الحد الأعلى الآمن للمواد التي تضاف إلى مشروبات الطاقة، ومن بينها التورين.
إذن فمشروبات الطاقة ليست أكثر من مواد منبهة لا تزيد الطاقة الحرارية للجسم، بل الطاقة المنبهة من خلال مادتي الكافيين والتورين، ولهذا فالوصف الحقيقي لها أنها (مشروبات منبهة)؛ نظرا لتأثير محتواها من المواد المنبهة على الجهازين العصبي والدوري، ولهذا لم يوافق الاتحاد الأوروبي على وصفها بمشروبات الطاقة؛ لأن تأثيرها مقصود به الطاقة المنبهة وليس السعرات الحرارية المتعارف عليها غذائيا.





معايير السلامة



يشير المسوقون لهذه المشروبات إلى وجود فوائد صحية لها دون حقائق علمية تؤكد ذلك، كما أن الحملات الدعائية تشجع على استهلاك هذه المشروبات بشكل مفرط، دون الإشارة إلى حدود موصى بها للاستهلاك اليومي بالنسبة للبالغين، ودون التحذير من أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الإدمان وأحيانا إلى الوفاة.



وقد قامت الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس بإعداد مشروع لمواصفات سعودية، خاصة لهذه المشروبات تضمن:


1- ألا تزيد نسبة الكافيين على 32 ملجم / 100 ملجم.
2- أن تكون خالية من المنشطات المحظورة والهرمونات.
3- التقييد بالكتابة على العبوة وبخط واضح للعبارات التحذيرية التالية:
* كتابة رقم تسجيل وزارة الصحة بعد الترخيص.
* تدوين معلومات كاملة عن محتوى المنتج ومخاطر سوء الاستخدام إن وجد.
* ذكر الحد المأمون على الصحة المسموح بتناوله يوميا.
* تحديد كمية الكافيين في العبوة، ووضع عبارة تحذيرية للمشروبات التي يزيد فيها محتوى الكافيين عن (150 ملجم/لتر)، وذلك بكتابة العبارة (يحتوي على نسبة عالية من الكافيين).
* يمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة من تـناول هذه المشروبات.

* لا تتناول مشروبات الطاقة أثناء ممارسة الرياضة والتمارين.


ممنوعون



يمنع من التعامل مع مشروبات الطاقة:

- الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم: من الممكن أن يزيد من ضربات القلب مما يولد ضغطا إضافيا في الأوردة.
- المصابون بالتهابات في المعدة: يزيد من إفراز العصارة المعدية.
- الأشخاص الذين لديهم حساسية للكافيين.
- الحوامل والمرضعات: يجب عليهن الحد من استخدام الكافيين؛ لأنه من الممكن أن يصل إلى الجنين، وخوفا من الإجهاض.
- كبار السن: الحساسية من الكافيين تزداد مع زيادة السن.

- الأطفال: الكافيين يجعلهم سريعي الغضب والانفعال، ويؤدي إلى زيادة القلق لديهم والتسرع.




نصائح طبيعية للحصول على الطاقة



- عند شعورك بالتعب عليك بقسط قصير من الراحة، ومن ثم تناول بعض الفواكه أو الخضراوات أو العصائر الطازجة، فالعناصر الغذائية الموجودة فيها تساعد على إعادة النشاط والحيوية إلى أجسامنا.

- حاول شرب الماء على مدار اليوم، فأنا مثلا دائما بحوزتي عبوة من الماء أشرب منها، ولو كمية صغيرة، حتى إن لم أكن عطشان، فالعطش هو الإشارة النهائية لبدء الجفاف.

- إياك وتناول مشروبات الطاقة قبل وأثناء وبعد الرياضة؛ فهي تفقدك السوائل وتسرع من عملية الجفاف، وأنت قبل وأثناء وبعد الرياضة بحاجة إلى السوائل، والماء هو أفضل هذه السوائل، وهو وحده كفيل بسد احتياجاتك.








توقيع

MY RESPECT


Queen Soma




الصورة الرمزية طالبة هندسة

الملاك البرئ



رقم العضوية : 5463
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : أرض الواقع
المشاركات : 1,338
بمعدل : 0.69 يوميا
النقاط : 109
المستوى : طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

طالبة هندسة غير متواجد حالياً عرض البوم صور طالبة هندسة



  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 11:46 PM

تاريخ المشروبات الغازية ونشأتها ...... يحتاج للتدقيق لانه ترجمة قوقل


الشراب الاسكتلندي لجمهورية إيران الإسلامية - برو يمكن اعتباره أول مشروب الطاقة ، كما تنتج "الحديد المشروب" في عام 1901.
In Japan , the energy drink dates at least as far back as the early 1960s, with the release of the Lipovitan .

في اليابان ، ومشروب الطاقة التواريخ على الأقل في وقت يعود إلى أوائل 1960s ، مع الافراج عن Lipovitan.
Most such products in Japan bear little resemblance to soft drinks, and are sold instead in small brown glass medicine bottles or cans styled to resemble such containers.

معظم هذه المنتجات في اليابان قليلة الشبه المشروبات الغازية ، والتي تباع في زجاجات بدلا من البني صغيرة من الزجاج أو علب الدواء على غرار لتشبه تلك الحاويات.
These "genki drinks", which are also produced in South Korea , are marketed primarily to the salaryman set.

هذه "المشروبات جينكي" ، التي تنتج أيضا في كوريا الجنوبية ، يتم تسويقها في المقام الأول إلى salaryman مجموعة.

In UK, Lucozade Energy was originally introduced in 1929 as a hospital drink for "aiding the recovery;" in the early 1980s, it was promoted as an energy drink for "replenishing lost energy."
في المملكة المتحدة ، Lucozade الطاقة قد استحدث أصلا في عام 1929 باعتباره المستشفى للشرب "بمساعدة الانتعاش ؛" في أوائل 1980s ، كما أنه كان يروج لمشروب الطاقة "تجديد فقدت الطاقة."

The first drink marketed as being designed to improve the performance of athletes and sports stars arrived in the sixties.

المشروب الأول تسويقها على أنها تهدف إلى تحسين أداء الرياضيين والنجوم وصلت في الستينات.
It was invented for the football team at the University of Florida , known as the Gators — hence its name, Gatorade .

انه اختراع لفريق كرة القدم في جامعة فلوريدا ، والمعروفة باسم غتورس -- ومن هنا اسمها ، Gatorade.
Designed to aid hydration and lengthen performance levels, it claimed that its ingredients were formulated for just such things.

مصممة للمساعدة الماء ويطيل مستويات الأداء ، وزعمت أن مكوناته صيغت فقط لمثل هذه الامور.
However, Gatorade is safer than many energy drinks and is known more as a sports drink.

ومع ذلك ، Gatorade هو أكثر أمنا من مشروبات الطاقة كثيرة ومعروفة أكثر والرياضة والشراب.

In 1985, Jolt Cola was introduced in the United States.

في عام 1985 ، الهزة كولا عرضه في الولايات المتحدة.
Its marketing strategy centered on the drink's caffeine *******, billing it as a means to promote wakefulness.

واستراتيجية التسويق تركز على محتوى الكافيين في المشروبات ، والفواتير على أنها وسيلة لتعزيز اليقظة.
The initial slogan was, "All the sugar and twice the caffeine."

شعار الأولي ، وقال "كل والسكر وضعف الكافيين".

In 1995, PepsiCo launched Josta , the first energy drink introduced by a major US beverage company (one that had interests outside just energy drinks), but Pepsi discontinued the product in 1999.
في عام 1995 ، شركة بيبسي كولا بدأ Josta ، وأول مشروب الطاقة الذي عرضته إحدى الشركات الأمريكية الكبيرة المشروبات (التي لديها مصالح واحدة فقط خارج مشروبات الطاقة) ، ولكن بيبسي توقف المنتج في عام 1999.

In Europe, energy drinks were pioneered by the S. Spitz Company and a product named Power Horse, before the business savvy of Dietrich Mateschitz , an Austrian entrepreneur, ensured his Red Bull product became far better known, and a worldwide best seller.

في أوروبا ، ومشروبات الطاقة والتي اكتشفها S. سبيتز شركة ومنتج اسمه باور هورس ، من قبل رجال الأعمال من الدهاء ديتريش ماتيشيتز ، منظم النمساوية ، كفلت له ريد بل أصبح الآن المنتج المعروف ، والبائع في جميع أنحاء العالم أفضل.
Mateschitz developed Red Bull based on the Thai drink Krating Daeng , itself based on Lipovitan .

ماتيشيتز المتقدمة ريد بل على أساس التايلاندية شرب Krating داينج ، نفسها على أساس Lipovitan.
Red Bull is the dominant brand in the US after its introduction in 1997, with a market share of approximately 47%. [ 19 ]

ريد بل هي العلامة التجارية المسيطرة في الولايات المتحدة بعد بدء العمل به في عام 1997 ، مع حصة سوقية تبلغ 47 ٪. [19]

In New Zealand and Australia the current leading energy drinks product in those markets V was introduced by Frucor Beverages Frucor .
في نيوزيلندا واستراليا الحالية في مجال الطاقة والمشروبات المنتج في تلك الأسواق الخامس عرضه Frucor مشروبات Frucor.

By the year 2001, the US energy drink market had grown to nearly 8 million per year in retail sales.

بحلول عام 2001 ، نمت سوق مشروبات الطاقة الأميركية إلى ما يقرب من 8 ملايين شخص سنويا في مبيعات التجزئة.
Over the next 5 years, it grew an average of over 50% per year, totaling over $3 billion in 2005. [ 20 ] Diet energy drinks are growing at nearly twice that rate within the category, as are 16-ounce sized energy drinks.

على مدى 5 سنوات القادمة ، أي أنها بلغت في المتوسط ما يزيد على 50 ٪ سنويا ، وتقدر بأكثر من 3 بلايين دولار في عام 2005. [20] حمية مشروبات الطاقة تتزايد في ما يقرب من ضعف هذا المعدل ضمن الفئة ، وكذلك 16 للاوقية (الاونصة الحجم مشروبات الطاقة.
The energy drink market became a $5.4 billion dollar market in 2007, and both Goldman Sachs and Mintel predict that it will hit $10 billion by 2010.

مشروب الطاقة والسوق أصبح 5.4 مليار دولار الدولار في السوق في عام 2007 ، على حد سواء ، وغولدمان ساكس وMintel التنبؤ أنه سوف تصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2010.
Major companies' such as Pepsi , Coca-Cola , Molson , and Labatt have tried to match smaller companies' innovative and different approach, with marginal success.

كبرى الشركات مثل بيبسي ، كوكا كولا ، مولسون ، وLabatt حاولت مباراة الشركات الصغيرة 'نهج مبتكرة ومختلفة ، مع نجاح هامشية.

Energy drinks are typically attractive to young people.

مشروبات الطاقة عادة ما تكون جذابة للشباب.
Approximately 65% percent of its drinkers are between the ages of 13 and 35 years old, with males being approximately 65% of the market. [ 20 ] A 2008 statewide Patient Poll conducted by the Pennsylvania Medical Society's Institute for Good Medicine found that: 20 percent of respondents ages 21–30 had used energy drinks in high school or college to stay awake longer to study or write a paper; 70 percent of respondents knew someone who had used an energy drink to stay awake longer to study or work. [ 21 ] Energy drinks are also popular as drink mixers .

حوالي 65 ٪ في المئة من الذين يشربون هم الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 35 سنة ، مع الذكور حاليا ما يقرب من 65 ٪ من السوق. [20] في عام 2008 على مستوى الولاية المرضى الإستطلاع الذي أجرته الجمعية الطبية في ولاية بنسلفانيا لمعهد الطب جيد وجدت أن : 20 في المئة من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم 21-30 استخدمت مشروبات الطاقة في المدارس الثانوية أو الكلية على البقاء مستيقظا وقتا أطول لدراسة أو ورقة الكتابة ، و 70 في المئة من المجيبين يعرف أحد ما الذي كان يستخدم مشروب طاقة من أجل البقاء مستيقظين وقتا أطول لدراسة أو العمل. [21 ] مشروبات الطاقة هي أيضا شعبي كما خلاطات شرب.

In 2001 Coca-Cola marketed two Powerade brand energy drinks in bullet-shaped, screw-top aluminum bottle cans produced by Exal Corporation of Youngstown,Ohio. Powerade , the same as Gatorade , is better known as a sports drink and is safer than many energy drinks. [ citation needed ] In 2002 CCL Container and Mistic Brands, Inc., part of the Snapple Beverage Group , worked together on the national launch of Mistic RĒ, which used a recyclable aluminum bottle.

في عام 2001 شركة كوكا كولا تسويقها اثنين Powerade العلامة التجارية في مشروبات الطاقة على شكل رصاصة ، لولبية من كبار الالومنيوم علب الزجاجة التي تنتجها شركة Exal من يانجز ، أوهايو. Powerade ، وهو نفس Gatorade ، هو المعروف باسم الرياضة والشراب وأكثر أمنا من كثير مشروبات الطاقة. [عدل] وفي عام 2002 سي سي إل Mistic الحاويات والماركات التجارية ، وعملت شركة ، وهي جزء من مجموعة سنابل المشروبات ، جنبا إلى جنب على الاطلاق وطنية لإعادة Mistic ، والتي تستخدم لتدوير الألومنيوم زجاجة.
Since its introduction, many energy drinks are now packaged in the aluminum bottles or bottlecans.

منذ عرضه ، مشروبات الطاقة العديد من الآن وتعبئتها في زجاجات أو الألومنيوم bottlecans.

Capri Sun targeted 16-25 year-olds with its Island *******ers line, graduating from a foil pouch design to a bottlecan or aluminum bottle .

كابري صن المستهدفة 16-25 سنة من العمر مع جزيرة المنعشات الخط ، وتخرجه من الحقيبة احباط تصميم لbottlecan أو زجاجة الالومنيوم.
In the UK, Coca-Cola has marketed a direct Red Bull competitor, 'Sprite 3G', in a similar 250 mL can and has also launched 'Relentless', a juice-based energy drink in 500 mL cans.

في المملكة المتحدة ، قامت شركة كوكا كولا تسويقها مباشرة ريد منافس ، 'العفريت 3G' ، مماثلة في 250 مل يمكن وكما أطلقت 'هوادة' ، وعصير المستندة إلى مشروب الطاقة في علب 500 مل.

UK supermarkets have launched their own brands of energy drinks at lower prices than the major soft drink manufacturers.

سلسلة المتاجر البريطانية شنت علاماتها التجارية الخاصة بها من مشروبات الطاقة بأسعار تقل عن أسعار الشركات المنتجة الكبرى المشروبات الغازية.
These are mostly produced by US beverage maker Cott. Tesco supermarkets sell 'Kx"'(used to be known as 'Kick') in 250 mL cans and 1 L bottles, Sainsbury's sell 'Blue Bolt' in similar packaging, Asda sell 'Blue Charge' in similar packaging and Morrison's sell 'Source' in 250 mL cans. Cott sells a variety of other branded energy drinks to independent retailers in various containers.

هذه هي في معظمها من انتاج الولايات المتحدة لصناعة المشروبات Cott. تيسكو سوبر ماركت يبيع 'Kx" '(تستخدم ليكون المعروفة باسم' كيك ') في 250 مل علب وزجاجات 1 لتر ، سينسبري بيع' الأزرق بولت 'مماثلة في التعبئة والتغليف ، أسدا بيع' الأزرق اتهام 'مماثلة في التعبئة والتغليف وموريسون بيع' مصدر 'في العلب 250 مل. Cott تبيع مجموعة متنوعة من غيرها من المشروبات ذات العلامات التجارية لتجار التجزئة الطاقة المستقل في مختلف الحاويات.

Since 2002 there has been a growing trend for packaging energy drink in bigger cans.

منذ عام 2002 كان هناك اتجاه متزايد للطاقة التعبئة في علب المشروبات أكبر.
Since in many countries, including the US and Canada, there is a limitation on the maximum caffeine per serving in energy drinks, this allows manufacturers to include a greater amount of caffeine by including multiple servings per container.

منذ عام في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ، وهناك قيود على أقصى قدر من مادة الكافيين لكل الذين يخدمون في مشروبات الطاقة ، وهذا يتيح للمصنعين ليشمل أكبر كمية من مادة الكافيين من قبل بما في ذلك وجبات متعددة لكل حاوية.
Popular brands such as Redbull and Monster have increased the amount of ounces per can.

شعبية ماركات مثل موقع ريد بل ، والوحش وزادت كمية يمكن لكل أوقية.
Conversely, the emergence of energy shots have gone the opposite way with much smaller packaging.

على العكس ، فإن ظهور طلقات الطاقة قد ذهب في اتجاه معاكس مع أصغر بكثير التعبئة والتغليف.

In 2007 energy drink powders and effervescent tablets were introduced, in the form of a tablet or powder that can be added to water to create an energy drink.

في مساحيق 2007 مشروب الطاقة وأقراص فوارة وأدخلت ، في شكل أقراص أو مسحوق التي يمكن إضافتها إلى المياه لتهيئة مشروب الطاقة.
These can offer a more portable option to cans and shots.

هذه يمكن أن توفر خيارا أكثر المحمولة على علب وطلقات رصاص.

More recently, the industry has moved towards the use of natural stimulants and reduced sugar.
وفي الآونة الأخيرة صناعة تحركت نحو استعمال المنشطات الطبيعية وانخفاض السكر


توقيع

MY RESPECT


Queen Soma




الصورة الرمزية طالبة هندسة

الملاك البرئ



رقم العضوية : 5463
الإنتساب : Dec 2008
الدولة : أرض الواقع
المشاركات : 1,338
بمعدل : 0.69 يوميا
النقاط : 109
المستوى : طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز طالبة هندسة يستحق التميز
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

طالبة هندسة غير متواجد حالياً عرض البوم صور طالبة هندسة



  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 13-Mar-2010 الساعة : 11:49 PM

اتمنى ان اكون قد ساعدتك ولو بجزء بسيط اخى لحظة خشوع

موفق يارب

توقيع

MY RESPECT


Queen Soma




الصورة الرمزية أبو حسام
مؤسس الموقع

رقم العضوية : 2
الإنتساب : Jun 2007
الدولة : قطاع غزة
المشاركات : 10,033
بمعدل : 4.01 يوميا
النقاط : 5
المستوى : أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود أبو حسام ابداع و عطاء بلا حدود
عدد الترشيحات : 3
عدد المواضيع المرشحة : 3
رشح عدد مرات الفوز : 5

أبو حسام غير متواجد حالياً عرض البوم صور أبو حسام



  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 17-Mar-2010 الساعة : 06:17 PM

مشروب الطاقة
مشروب الطاقة منتج جديد ظهر مؤخرا في الأسواق، يسوق على أنه يعمل على رفع مستويات النشاط الذهني و الجسدي . ظهرت أول علامة تجارية منه عام 1977 في الولايات المتحدة الأمريكية وازدهرت صناعته و اتسع انتشاره حتى وصل إلى أكثر من 500 علامة تجارية مختلفة في عام 2006 . يستهدف هذا المنتج فئة الشباب من عمر 18 إلى 35 و قد حذرت هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية في تقرير صدر عام 2007 أن بعض الشركات المنتجة له تروج للمنتج على أنه بديل قانوني للمخدرات.



التركيب
مشروب الطاقة من حيث التركيب يشبه المشروب الغازي soft drink فهو يحتوي على الكافيين و الجلوكوز و السكروز و فيتامينات مجموعة ب مثل (ب1، ب6، ب12 )و بعض الأحماض الأمينية إلا أن تركيز الكافيين فيه أعلى بكثير من المشروبات الغازية.
1- مشروب الطاقه
14-31 ملغرام كافيين/ 100 مل
2- مشروب غازي
9-19 ملغرام كافيين/ 100 مل
هناك أيضا مصادر أخرى منها القهوة و الشاي 20-73 ملغرام كافيين/ 100 مل و الشوكولاتة 5- 20 ملغرام كافيين/ 100 مل.


التأثيرات المرغوبة لمشروب الطاقة
يزود الجسم بجرعة عالية نسبيا من العناصر الغذائية المركب الأكثر فعالية هو الكافيين وهو من أكثر المواد المنبهة للجهاز العصبي انتشارا في غذاء الإنسان و يصل الكافيين بعد 12-30 دقيقة من تناوله إلى أعلى مستوياته في الدم أي أنه سريع الامتصاص و تصل وفرته الحيوية إلى 100% و هو بذلك يصل إلى جميع أنسجة الجسم و بعدها يؤدي إلى رفع ضغط الدم و زيادة إدرار البول و رفع مستوى الأيض و حرق الدهون و تحفيز الجهاز العصبي و زيادة حركة الأمعاء الدودية مما يؤدي إلى تنشيط الذاكرة و تحسين المزاج وزيادة مستوى الأداء الإدراكي و الأداء الجسدي.


التأثيرات السلبية لمشروب الطاقة
1. الزيادة في استهلاكه تصل إلى الإدمان .
2. طرد السوائل من الجسم .
3. رفع ضغط الدم .
4. خفض استجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين .
5. الصداع المزمن و الأرق و اضطرابات النوم.
6. بعض الدراسات أشارت إلى أن للكافيين تأثير سلبي على وظائف الجهاز العصبي و الجهاز الدوري و الهضمي و الكلى لذلك وضعت بعض الدول الصناعية تشريعات تلزم المنتجين بوضع تحذير على غلاف العبوة بخصوص الآثار السلبية على الصحة العامة للجسم . 7. هناك آثار سلبية على الجانب النفسي و السلوكي، ففي دراسة نشرت عام 2008 توصلت إلى وجود ارتباط وثيق بين استهلاك مشروب الطاقة و ظهور مشاكل سلوكية عند الطلاب الجامعيين حيث أوضحت النتائج أن زيادة الاستهلاك ترافق مع زيادة تعاطي المواد المخدرة و التدخين و شرب الكحول و زيادة اللجوء للعنف الجسدي و عدم وضع حزام الأمان أثناء القيادة.


مشروب الطاقة و مشروب الرياضة
يخلط الكثير من الرياضيين بين مشروب الطاقة و مشروب الرياضة sport drink، فمشروب الرياضة يتكون من السكريات البسيطة و الأملاح المعدنية كالصوديوم و البوتاسيوم حيث يعمل على تعويض الفاقد من سوائل الجسم و يمنع حدوث الجفاف و يزود الجسم بالسعرات الحرارية أثناء ممارسة النشاط الرياضي و هذا ما لا يحققه مشروب الطاقة الذي يعمل على طرد السوائل من الجسم لذا يجب على الرياضيين عدم استعمال مشروب الطاقة كبديل عن مشروب الرياضة أو أثناء ممارسة النشاط البدني.


خلاصة
ننصح الجميع و خصوصا مرضى القلب و السكري و كبار السن و الحوامل و المرضعات بتجنب مشروب الطاقة لأنه سريع الامتصاص و يصل إلى المشيمة و حليب الأم مباشرة و ننصح الشباب بعدم الإكثار منه وتناول البدائل الطبيعية كالقهوة و الشاي و عند تناول مشروب الطاقة ننصح بعدم استهلاك أكثر من عبوة واحدة في اليوم.

توقيع

حنين الاقصى :: عالمي الرائع وسط متاهة الحياه ::
لكم اشتاق اليكم جميعا ::
www.7aqsa.com/vb



الصورة الرمزية ::لحظة خشوع::
(نائب المراقب العام) سابقاً

رقم العضوية : 4112
الإنتساب : Apr 2008
المشاركات : 9,264
بمعدل : 4.24 يوميا
النقاط : 207
المستوى : ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود ::لحظة خشوع:: ابداع و عطاء بلا حدود
عدد الترشيحات : 0
عدد المواضيع المرشحة : 0
رشح عدد مرات الفوز : 1

::لحظة خشوع:: غير متواجد حالياً عرض البوم صور ::لحظة خشوع::



  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : ::لحظة خشوع:: المنتدى : منتدى طلبات الاعضاء
رد: اود مساعدتي في بحث عن "مشروبات الطاقة"
قديم بتاريخ : 19-Mar-2010 الساعة : 09:55 PM

جزاكم الله خير الجزاء على هذه المساعدة الطيبة منكم

لقد استفدت منها كثير يعطيك الف عافية اختي طالبة هندسة واخي ابو حسام

لن انسى هذا المعروف ابدا ..مع العلم انه استفاد من هذا الموضوع اكثر من شخص ..

جعل هذا العمل في ميزان حسناتكم

مع الاحترام

لحظة خشوع
(أبو نواف)

توقيع

موضوع هام
اخر موضوع لي في المنتدى هو



موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
"مشروبات , مساعدتي , الطاقة"

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شباب سعوديين يبنون مسجد تحت الرمال ابدااع هندسي رائع.!!!""صور"" بحــ الاحزان ـر المنتدى الإسلامي 8 13-Mar-2009 06:35 PM
تقارير: ميدلسبره &quot;ميدو&quot; يتقدم بعرض &quot;ساذج&quot; لضم رونالدينيو bemo2003 منتدى كرة القدم 3 15-Oct-2008 10:20 PM
الاعلان عن قرعة كأس انترتوتو بمشاركة هامبورج "زيدان" وطرابزون "عبد العزيز" totti_10 منتدى كرة القدم 1 11-Oct-2008 04:14 PM
طفل يولد واسمه مكتوب على خده "صوره" لاتخرج بدون كتابة """سبحان الله""" شمس المستقبل منتدى العجائب و غرائب الصور 15 28-Jul-2008 11:19 PM
مشروبات الطاقة تدمر الكبد والجهاز العصبي أ.أبو جمال منتدى المواضيع العامة 3 27-Apr-2008 05:35 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 10:01 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة ::: منتديات حنين الاقصى
منتديات حنين الاقصى RSS Feeds - الاتصال بنا منتديات حنين الاقصى الأرشيف بيان الخصوصية ستايل من تصميم ابو راشد مشرف عام منتديات المودة www.mwadah.com لعرض معلومات الموقع في أليكسا الأعلى